educ21 نـور الصباح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى يشـرفنــــا تسجيــــلك و إن كنت عضوا معنا فقم بإدخال بيناتك.****شكرا****. تدكر قوله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18.


عـــــــــــــــــلِـــــــم و تعــــــــــــــــــلـــــــــم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مدينة تيمقاد -- الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamad 2010

avatar

ذكر عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 20/08/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: مدينة تيمقاد -- الجزائر   الأحد أكتوبر 31, 2010 2:58 am

مدينة تيمقاد -- الجزائر



تيمقاد هي بلدة في شمال شرق الجزائر ، وتقع في ولاية باتنة في الأوراس ، وأفضل المعروف عن بقايا مدينة رومانية من بجوار التي يستند إليها. وهو موقع أثري في المقدمة. تأسست المدينة الرومانية ، التي حملت اسم Thamugadi (كولونيا Marciana Traiana Thamugadi) في العصور القديمة ، من قبل الإمبراطور تراجان في 100 ومع وضع المستعمرة. هذه هي آخر مستعمرة في أفريقيا خصم الروماني. بنيت مع معابدها ، والحمامات الحرارية ، ومنتدى المسرح في مدينة كبيرة ، في الأصل على مساحة 12 هكتارا ، وينتهي الاحتلال أكثر من خمسين. المدينة ، نظرا لحالته الصحية وكان يعتبر حقيقة ونموذجية من المدينة الرومانية كانت مدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 1982. المحافظة على موقع يثير عددا من المشاكل.

مدينة تاريخية

موقع تيمقاد (Thamugadi) في افريقيا الرومانية
دراسة تعنى باصل الكلمة

Thamugadi اسم "ليس لديها من اللاتينية" ، وتيمقاد Tamgut المفرد ، هو اسم البربرية بمعنى "القمة". ولا يمكن أن توجد ولكن إذا كان الموئل قبل مستعمرة رومانية أو إذا كان مجرد اسم المكان.
آخر مستعمرة في أفريقيا خصم

وكان في 100 تراجان أن المضي قدما في تأسيس المدينة من قبل الفيلق الثالث ومعه مندوب لوسيوس أوغسطس جالوس Munatius. وكان سكان تيمقاد ولذا فإن جميع المواطنة الرومانية ، وكانوا مسجلين في Papiria القبيلة. وأصبح يعرف باسم مستعمرة كولونيا Marciana Traiana Thamugadi Marciana تذكر اسم شقيقة تراجان وThamugadi ، اسم جامد وليس اللاتينية ، وربما كان الاسم الأصلي للمكان. ومن غير الواضح ما إذا كان بالفعل ولكن هناك مكان في المدن الأفريقية : الروماني الأساس ، ومع ذلك ، تم عرضها كما لو كان في الأرض البكر. تيمقاد الخطة الأولية الرباعي هندسي يوضح الأساس الذي تقوم عليه مبادئ gromatici والمساحين الرومانية. وكثيرا ما يستشهد صرامة تخطيط الحيز الحضري الذي كان تيمقاد كمثال على المدينة الرومانية ، فإنه سيكون من الخطأ التعميم من قضيته : لقد خطط المدن الرومانية الأولى للتكيف مع مبدأ الميدان ، وقيود المكان ، ساحة مثالية لنشر تيمقاد ليس القاعدة ، ومستعمرة قليلا في وقت سابق Cuicul تقديم أقل انتظاما. وقد أدى في بعض الأحيان وانتظام عالية من الخطة الأولية للاعتقاد بأن تيمقاد كان معسكر للجيش قبل ان تكون مدينة ، ومؤسسة الاستعمارية إعادة استخدام تخطيط معسكرات الجيش : لم يثبت هذه الفرضية وأي دليل على أن وقد استخدمت تيمقاد كما مخيم مؤقت في اوغست الفيلق الثالث. مؤسسة من تيمقاد يأخذ معناه الكامل ، ومع ذلك ، عندما يضع التاريخ لتحركات الفيلق الأفريقي. خصم للمستعمرة هو في الواقع بين التثبيت الأول من فوج فيلقا لLambese في 81 ، والتثبيت النهائي لفيلق كامل ل115-120. إذا تم بشكل ملحوظ تيمقاد تقع بشكل جيد ، يجب أن يكون من المسلم به في موقع Lambese وضع أفضل استراتيجية.
تيمقاد نظرة عامة
وقال قوس تراجان في نهاية decumanusOn في كثير من الأحيان ولذلك ينظر في تأسيس تيمقاد هدفا في أول عسكري بحت. ومع ذلك ، فمن حماية عسكرية للغاية النسبية التي يمكن أن تجعل بقوة مستعمرة من قدامى المحاربين : الماضي في السنوات القليلة الأولى للشعب بالكاد يمكن أن توفر قوة عسكرية خاصة. وفي المقابل ، يمكن أن يكون لها دور مستعمرة العسكرية غير المباشرة : أنها يمكن أن تكون ، في نهاية المطاف ، وتجنيد الأوسط للفيلق وخاصة من قبل إنتاجها الزراعي المجاورة -- الحبوب والزيتون -- توفير جزء كبير من امداداتها. وأخيرا تثبيت مستعمرة منذ فترة طويلة تيمقاد مصممة على أساس صورة مغلوطة عن كتلة صخرية الأوراس في العصر الروماني.
كنا نظن في الواقع في كثير من الأحيان ، حتى خلال السنوات 1960-1970 ، لم يكن كتلة اخترقت من قبل روما ، وأنه بالتالي انه كان معقلا للتمرد والتهديد ، مثل فترات أخرى يتم تفسير التاريخ ، والجهاز وتطويق الجيش الروماني من كتلة صخرية. جلبت الأبحاث الأثرية وتحليل الصور الجوية التي اتخذتها Morizot بيير تكذب على هذه الصورة : كان يزرع في الأوراس ، التي تحتلها المستوطنات المتناثرة والوجود العسكري كان منخفضا جدا ودقيقة. علم الآثار يكشف جبل هادئة للغاية ، ودون اضطرابات خطيرة في الثروة ، وأساسا في المناطق الريفية منخفضة ، ولكن مفتوحة للكتابة بالحروف اللاتينية في وقت لاحق وإلى المسيحية. جزء من كتلة صخرية -- وادي وادي تاجا -- ينتمي بالتالي إلى إقليم بييمونتي ، وكان تيمقاد إنتاج الحبوب التربة التكميلية الأقرب تيمقاد : خشب الزيتون والحيوانات الصغيرة. لا يمكن تأسيس مستعمرة تيمقاد يمكن تفسيره من حيث الضرورة العسكرية ، ولكن جزءا من العملية بدلا من أراضي المقاطعات وتغطيتها بمسافات المدنية كما تم تصميمها دمية تمثل الشعب الروماني ، في إطار سياسة امبراطور حرص متعمد لتوسيع. حصل على لقب تيمقاد ومع ذلك ، فإن الحالة الأخيرة من الخصومات الجماعية قدامى المحاربين في أفريقيا ، وبعد ذلك المستعمرات الجديدة لم تعد الأتعاب ، وهذا يعني ، إلى مدينة بدون إضافة السكان الروماني


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدينة تيمقاد -- الجزائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
educ21 نـور الصباح :: قســــم روايط المجتمع :: العالم-
انتقل الى: