educ21 نـور الصباح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى يشـرفنــــا تسجيــــلك و إن كنت عضوا معنا فقم بإدخال بيناتك.****شكرا****. تدكر قوله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18.


عـــــــــــــــــلِـــــــم و تعــــــــــــــــــلـــــــــم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العلوم الإجتماعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
C.RONALDO

avatar

ذكر عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 29/09/2010
العمر : 19

مُساهمةموضوع: العلوم الإجتماعية   السبت أكتوبر 09, 2010 6:15 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

العلوم الإجتماعية


تمثل دور اليونسكو في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية والفلسفة في تأمين تقدم المعارف والمعايير والتعاون الفكري بغية تيسير التحولات الاجتماعية الكفيلة بإرساء القيم العالمية للعدالة والحرية والكرامة الإنسانية. لذلك فإن المهام الأساسية في هذا المجال تتلخص بالتالي : دراسة الواقع (من خلال البحوث القائمة على التجربة في مجال العلوم الاجتماعية)؛ واستباق ما يستجد في هذا الواقع من أمور (عن طريق الفلسفة ودراسات الاستشراف) ؛ وتحديد ما ينبغي أن يكون عليه الواقع (من خلال الأخلاقيات وحقوق الإنسان)، بهدف الدفع للعمل على تضييق الفجوة بين الواقع القائم وما هو أفضل.

من معلِّم المدرسة المؤلفة من صف واحد في إفريقيا إلى وزراء التربية في آسيا، تعمل اليونسكو على جميع المستويات بهدف تشجيع نشر المعلومات والتعليم لصالح حقوق الإنسان. فمن خلال توفير لوازم تدريب المعلمين، وتنظيم المؤتمرات، والإسهام في تطوير استراتيجيات وشبكات وطنية وإقليمية ودولية، تجهد اليونسكو لجعل حقوق الإنسان ومكافحة التمييز وعدم التسامح.

من الجوانب الأساسية في مجالي البحث وصنع القرار. فإلى جانب الترويج للاتفاقيات والوثائق الدولية المتصلة بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان، تسعى المنظمة إلى تشجيع البحث في قطاعات مهمَلة من حقوق الإنسان ومرتبطة بالمسائل الثقافية والاجتماعية، كالمساواة بين الجنسين والحق في التعلّم.

وتنطبق المقاربة الأخلاقية التي تعتمدها اليونسكو في ضوء التقدم العلمي على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

يبوابة العلوم الاجتماعية والإنسانية غير متاحة حاليا بالعربية، ويمكن للمتصفح أن يدخلها عبر البوابة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] إذا رغب بذلك. كما يمكن الوصول إلى عدد من النصوص المعيارية والقانونية وغيرها بالعربية على العناوين اللاحقة.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العلوم الإجتماعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
educ21 نـور الصباح :: قســــم الطور الجامعي :: منتدى العلوم الأجتماعية والأنسانية-
انتقل الى: